المحترف العربي: كيفية تحويل الهاتف اندرويد او لأيبل إلى ماوس للكمبيوتر

كيفية تحويل الهاتف اندرويد او لأيبل إلى ماوس للكمبيوتر

كيفية تحويل الهاتف اندرويد او لأيبل إلى ماوس للكمبيوتر 

كيفية تحويل الهاتف إلى ماوس للكمبيوتر , أو فأرة لا سلكية , و أيّا كان نوع هاتفك سواء يعمل بنظام الأندرويد أو ال iOS أو ويندوز فون , بشرط أن تتوفّر على حاسوب يعمل بنظام الويندوز أو نظام الماك .

كيفية تحويل الهاتف اندرويد او لأيبل إلى ماوس للكمبيوتر


مع ضرورة أن يكون كل من الهاتف و الحاسوب متّصلين بنفس الشبكة .
فبالطريقة التي أقدّمها لك في هذه الحلقة سوف تتمكّن من التّحكّم في الحاسوب من خلال الهاتف , كما لو كنت تستخدم الفأرة الحقيقية لجهازك , بحيث يمكن التنقّل و إستخدام الزرين الأيمن و الأيسر مع إمكانية إطفاء الجهاز من خلال الفأرة أيضا و مزايا أخرى.
بطبيعة الحال لابد وان يكون الهاتف المحمول متصل بالشبكة اللاسلكية التي يستخدمها الكمبيوتر. بمعنى ان الهاتف المحمول متصل بالراوتر المنزلي الخاص بك عن طريق الوايرلس والكمبيوتر المكتبي يتصل بنفس الرواتر سواءا كان ذلك عن طريق الوايرلس او كابل الايترنت العادي.
هنا يتوجب عليك الانتقال الى الهاتف المحمول وتشغيل التطبيق WiFi Mouse. سيتطلب الامر ادخال رقم الاي بي الذي يعرضه التطبيق على جهاز الكمبيوتر.
اعمل على ادخال الرقم والضغط على Connect. عند نجاح عملية الاتصال بين التطبيقين, استخدم شاشة الهاتف المحمول “اللمس” بالتحكم والسيطرة على مؤشر الماوس.

الان شرح الاستخدام و التجربة :

1- بعد فتح البرنامج يظهر لنا الايبي الداخلي للجهاز على جهة اليسار من البرنامج , و يكون على شكل 192.168.*.*** و هذا مثلا .
2-نقوم باخذ عنوان الايبي الذي ظهر لنا , و نقوم بفتح البرنامج من الهاتف , ثم نقوم بادخال الايبي في خانة host ip address من الهاتف , و نضغط على connect .
3-تهانينا ! , انت الان تستطيع استخدام هاتفك كماوس و كيبورد و يد لعب في الكمبيوتر ! , يمكنك التحويل بين الخيارات في التبويبات في الاعلى من واجهة الهاتف لاختلاف طريقة التحكم :)
أولا: تحميل البرنامج و بعد ذلك قم بتثبيته مباشره 
الويندوز 
الماك 
ثانيا : تحميل التطبيق الخاص بهاتفك :
الأندرويد 
الأيفون و الأيتوش 
الأيباد 
هنا الشرح 


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

المحترف العربي

download

جميع الحقوق محفوظة المحترف العربي ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين