المحترف العربي: سوق الفوركس

سوق الفوركس

نصائح قيمه لكل مبتدئي التداول في سوق الفوركس


 سوق الفوركس

سوف نتكلم في هذا المقال عن الأمور التى يجب ان يهتم بها المبتدئي في سوق الفوركس فاذا كنت مهتم بالتداول في سوق العملات فأهتم بهذا المقال وأقرئه جيدا .
بداية هل تعرف الحائل بينك وبين النجاح في الفوركس ؟ أنها العواطف ، نعم أنها العواطف وكي تصل للنجاح وتحقيق الأرباح في الفوركس لابد أن يكون لديك القدرة على أن تتحكم في عواطفك عندما تبدا العمل في سوق الفوركس .
لذلك لابد أت تمتلك طريقة تجعلك تستطيع التحكم في تفكيرك ولا تعطي مجالا فيها لمشاعرك أن تتحكم وتؤثر على قرارتك في سوق الفوركس، فيجب عليك أن تجعل لديك نفسية تاجر فوركس محترف تستطيع معها التداول بشكل أحترافي وليس كمبتدئي تضيع من وقتك ومجهودك .
نقرأ كثيرا عن الإحصائيات التي تقول أن 95% من متداولي الفوركس المبتدئون يخسرون حساباتهم في الشهر الأول وذلك لإتباعم عواطفهم و تحكم مشاعرهم أثناء العمل وذلك لرغبتهم في تحقيق الربح الكثير و كذلك خوفهم على راس المال وخوفهم من التعرض للفشل.
وهناك أساسيات للتحكم في العواطف، وهي أن تتبع إستراتيجية تداول تكون خاصة بك كتاجر فوركس محترف يمكنك معها ان تسيطر على مشاعرك ، كذلك فإن إمتلاكك لخطة تداول تساعدك كثيرا في إمتلاك قواعد محددة لا تتخلي عنها أبدا تجعلك تتداول في سوق العملات بشكل وطريقة عملية و تجعلك بعيداً عن تدخل المشاعر في التداول، وسوف تري النتائج الإيجابية تتحقق يوماً بعد الأخر ويمكنك التحكم في مشاعرك لانك ستبدأ العمل بشكل منظم و ستترك الطريقة العشوائية الغير منظمة التى تتحكم فيها المشاعر.
سوق الفوركس أكبر الأسواق المالية لا يراعي من لا يطبق الأسس العلمية في التعامل معه فلابد أن تمتلك أعلى المعايير لضبط النفس و السيطرة و التحكم في المشاعر ، يجب أن تتداول كتاجر فوركس محترف بعد ان تحدد خطتك في التداول وبعد أن تصممإستراتيجية خاصة بك تراعي فيها هذه النقاط:-
( زوج العملات – الفريم – إدارة رأس المال – معدل الخسارة – القيمة المتوقعة – المؤشرات الفنية – طريقة تحديد نقاط الدول والخروج)
بعد إمتلاكك لهذه الأستراتيجية الخاصة بك تبدأ التداول في سوق العملات بالاعتماد عليها واعتبارها المصدر الرئيسي لقراراتك في التداول فلا يمكنك الدخول للسوق أو الخروج منه دون أن تشير الأستراتيجة بذلك وان تترك عواطفك جانباً وإذا وجدت أن خسائرك مازالت مسيطرة عليك أن تبدأ العمل على الاستراتيجية و تطورها مرة أخري حتى تصل بها لتحقيق الربح والنجاح.
وعلى الرغم من كونك يمكنك بهذا العمل بشكل مباشر ولكن تظل عواطفنا تتحكم بنا وتسبب لنا الخسارة في هذا السوق الكبير إذا لم تسطتيع التحكم في عواطفك ، فنجد المبتدئي في سوق العملات يواجهه الخسارة الصغيرة بصعوبة وربما يُضرب عن العمل وذلك من شأنه أن يحقق خسائر كبرة له، لذلك إذا تعرضت للتوتر في إتخاذ قراراتك بعيداً عن الاستراتيجية فلا تدخل السوق وأبتعد بشكل مؤقت ولا تتداول في هذا اليوم .
كن مــفـيدا و شـارك الاخـرين ...

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

المحترف العربي

download

جميع الحقوق محفوظة المحترف العربي ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين