المحترف العربي: خطوات صيانه الكمبيوتر

خطوات صيانه الكمبيوتر

ما هى افضل خطوات صيانه الكمبيوتر؟  

خطوات صيانه الكمبيوتر

أكبر الطرق لجعل جهاز كمبيوتر ويندوز أسرع تحريك
خطوات صيانه الكمبيوتر
طرق اصلاح الكمبيوتر

مع مرور الوقت ، يمكن أن سرعة للكمبيوتر الانخفاض. هذا ينطبق بشكل خاص لأجهزة الكمبيوتر التي لديك Microsoft Windowsعليهم هذا . هذه المشكلة هو واضح كما يأخذ النظام أكثر والمزيد من الوقت للرد على تصرفات المستخدم . وتشمل هذه الإجراءات تباطأ افتتاح المجلدات والملفات وتصفح الإنترنت ، فضلا عن مهام أخرى . والخبر السار هو ان هناك طرق لتسريع جهاز كمبيوتر تباطأ .


القائمة أدناه توضح الأشياء التي تحتاج إلى القيام به لتحسين أداء ويندوز 7 تكون أكثر فعالية ، يجب عليك إتمام هذه الخطوات بالترتيب. مفتاح النجاح هو فعل الشيء الأقل الغازية و أبسط الأول . إكمال كل خطوة من هذه الخطوات ، بالترتيب، حتى يبدأ النظام في الاستجابة على نحو أفضل .

القاعدة الأكثر أهمية هو عدم إلحاق الأذى

إذا كنت ترغب في تحسين سرعة الكمبيوتر الخاص بك ، هذا شيء عظيم . فقط تذكر أن أهم قاعدة يقوم به أي ضرر . مرة واحدة ذهبت خارج نطاق المنتدى ويندوز، و إذا بدأت تشعر كما لو كنت قد حصلت في أكثر من رأسك ، وطلب المساعدة من الأشخاص الذين تعرفهم .

من المهم أن نضع في اعتبارنا أن لديك الوقت. لديك القدرة على وقف معظم العمليات المدرجة أدناه دون أن تسبب أي ضرر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الحس السليم و الحذر ضرورية عند العمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك . في الواقع ، مشاكل العديد من الأوقات أسهل بكثير لإصلاح مما كنت اعتقد.

  خطوات لزيادة سرعة COMPUTER1 

1- . تأكد من أن الجهاز كافية

بالإضافة إلى كل ما كنت قادرا على القيام به مع البرنامج لضمان وظيفة  جهاز الكمبيوتر الأمثل ، تأكد من أنك تستخدم الأجهزة المناسبة للحفاظ على ويندوز. إذا لم تكن ، وهذا هو خطأ فادح و يجب تصحيح ذلك لزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2 . تنظيف سطح المكتب 

و جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أبطأ ؟ هو سطح المكتب كاملة من الملفات ؟ و نورك القرص الصلب وامض في حين جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو محاولة للرد على الإجراء المطلوب ؟ ليست هناك حاجة لتأكل ، وهناك الأشياء التي كنت قادرا على القيام به للقضاء على هذه المشكلة .

3 . فحص النظام الخاص بك عن الأخطاء المحتملة

لفهم المشكلة ، يجب أن نفهم ما نظام التشغيل هو في الواقع . يتكون نظام التشغيل من مجموعة متنوعة من الملفات. كل من هذه الملفات يؤدي وظيفة مختلفة . ومع ذلك، فإنه هو إمكانية أنه بمرور الوقت ، بعض من الملفات في نظام التشغيل قد تغيرت. ويمكن أيضا أن تلف بعض من هذه الملفات . في حالة حدوث أي من هذه الحالات ، يمكن أن سرعة الكمبيوتر الانخفاض.

يجب عليك استخدام الأداة المساعدة مسمى ' نظام فحص الملف . ' وهذه الأداة فحص و ثم تصحيح أي مشكلة التي يجدها مع هذه الملفات .

4 . تفحص الكمبيوتر بحثا عن برامج التجسس ، ادواري ، و الفيروسات  و المتصفحات

كافة أجهزة الكمبيوتر ويندوز عرضة لل حصول على فيروس . الفيروسات هي  البرامج الخبيثه التي تسبب فسادا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . يمكن أن تكون هذه المشاكل رئيسية أو ثانوية ، وهذا يتوقف على نوع من الفيروس الذي يصيب النظام. او لوحه المفاتيح

ادواري وبرامج التجسس هي البرامج التي خلق شركات للحصول على معلومات حول المستهلكين . انهم يفعلون ذلك بحيث تكون قادرة على تسويق منتجاتها بنجاح . عموما ، لا يتم إجراء هذه الأنواع من البرامج لأسباب خبيثة . ومع ذلك ، يمكن أن ادواري وبرامج التجسس بطء جهاز الكمبيوتر أسفل باستخدام بعض من ذاكرة الكمبيوتر .

عن طريق مسح دوري جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإزالة أي  برامج التجسس، ادواري أو الفيروسات التي وجدت ، سوف تكون قادرة على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

5 . إلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة 

مع مرور الوقت ، لديك أكثر من برامج مختلفة المرجح المتراكمة على جهاز الكمبيوتر التي لم تعد تستخدم . عند تثبيت البرنامج ، يتم إنشاء وصلات بين هذا البرنامج و نظام التشغيل للكمبيوتر. حتى عندما كنت لا تستخدم هذه البرامج ، لديهم ميل إلى بطء النظام الخاص بك إلى أسفل .

إذا قمت بإلغاء تثبيت هذه البرامج باستخدام قرص التثبيت الأصلي أو ملف ، سوف تكون قادرة على تحرير بعض الذاكرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . هذا قد يساعد في زيادة سرعة أداء النظام الخاص بك .

6 . ضبط التأثيرات المرئية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل أداء أفضل

يقدم Windows العديد من الآثار البصرية للاهتمام ، والتي تشمل القوائم يتلاشى والنوافذ المتحركة. إذا كنت ينفد من أو بالفعل لم يكن لديك كمية مناسبة من الذاكرة العاملة ، وهذه التأثيرات البصرية لديهم القدرة على تقليل سرعة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك . إذا كنت ضبط أو الحد من هذه التأثيرات البصرية ، وينبغي زيادة سرعة نظام الكمبيوتر الخاص بك .

من أجل زيادة سرعة على أجهزة الكمبيوتر ويندوز فيستا، قد ترغب في النظر في تعطيل الوظائف والخصائص التي لم تعد تستخدم . لمعرفة المزيد قراءة ' كيفية تسريع ويندوز فيستا . '

7 . لم يكن لديك نادرا ما تستخدم برامج بدء التشغيل تلقائيا

البرامج استخدام ذاكرة الوصول العشوائي، التي تعمل الذاكرة. ويشار أيضا إلى أنه " موارد النظام . ' إذا كان لديك برامج الشروع في بدء التشغيل ويندوز ، التي لم تعد تستخدم دائما ، بإزالتها من تسلسل بدء التشغيل الخاص بك . وعند القيام بذلك ، وسوف تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمهيد في عملية المتابعة والأداء.

8 . النظر في إلغاء تجزئة القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر 

إلغاء تجزئة ينبغي أن يتم إلا مرة واحدة كنت قد حاولت كل الخيارات الأخرى المتاحة . إذا كان لديك العديد من البرامج و الكثير من المعلومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وهناك احتمالات أن ويندوز قد وضعت قطعة من الملفات في مناطق مختلفة على القرص الصلب الخاص بك.

  windows قد ينتهي به هذا عن الجموع من البرامج والملفات ، وهذا يتوقف على مقدار المساحة المتوفرة . عند إلغاء تجزئة القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسوف يكون موجودا كافة المعلومات لكل من الملفات الخاصة بك في مكان واحد . هذا يمكن أن يؤدي إلى أداء أسرع جهاز كمبيوتر .

A ملاحظة هامة جدا

قبل محاولة هذا ، تأكد من النسخ الاحتياطي كل شيء على جهاز كمبيوتر آخر ، CD ، قرص أو القرص الصلب .

يجب إلغاء تجزئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط إذا كان لديك مصدر للطاقة يمكن الاعتماد عليها للكمبيوتر. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يغلق بينما في عملية إلغاء تجزئة واحدة من محركات الأقراص ، فإنه سوف يسبب لك المزيد من المشاكل مما كنت من قبل.

9 . إعادة تثبيت البرامج و نظام التشغيل

وبمجرد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة هنا ، ينبغي أن يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك اسرع واكثر استجابه عن ذى قبل . إذا لم يحدث هذا ، قد ترغب في النظر في إعادة تثبيت البرامج الخاصة بك ونظام التشغيل .

هذه العملية هو " Clean sweep ". لديك لعمل نسخة احتياطية كل إعدادات المستخدم الخاصة بك والبيانات ، ثم يمسح القرص الصلب الخاص بك نظيفة و تبدأ إعادة تثبيت نظام التشغيل باستخدام الأقراص الأصلية الخاصة بك .

10- وتبدأ إعادة تثبيت البرامج الخاصة بك ومن ثم استعادة جميع إعدادات المستخدم والبيانات.

في النهاية ، يمكن ل "   clean+sweep " يكون لطيفا لأنه لديك في الأساس جهاز كمبيوتر العلامة التجارية الجديدة . جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو الآن خالية من التغييرات على التسجيل ، والبرمجيات ، والأخطاء و  للموبايل التي تتحول جهاز كمبيوتر ويندوز من  الصاروخ السريع إلى السلحفاة بطيئة الحركة .

الشيء السلبي حول "  clean+sweep  " هو أن الوقت والتخطيط ضرورية للقيام بذلك بشكل صحيح . إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو فقط 3-4 سنة ، ويستمر يعمل بشكل أبطأ مما كان عليه عندما تم شراؤها في البداية ذلك، وهذا قد يكون السبيل الوحيد لإحداث فرق كبير في أدائها.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

المحترف العربي

download

جميع الحقوق محفوظة المحترف العربي ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين