المحترف العربي: مشاكل الهاردوير

مشاكل الهاردوير

الأسباب المتعلقة بمشاكل "الهاردوير"..
مشاكل الهاردوير
مشاكل الهاردوير 
أولاً:وهى تتمثل فى مروحة المعالج، فالمروحة ذات أهمية كبيرة جدا جدا وعملها من دونه يؤثر سلبا على الجهاز وعادة عند تلف المروحة أو عدم عملها بالشكل المطلوب ترتفع درجة حرارة المعالج وتصل إلى حد يفصل فيها المعالج أوتوماتيكيا ولا يعمل، أى لا يستقبل أى شىء ولا يعالج المعلومات، وينتج عنه تعليق الجهاز ولن تستطيع تحريك حتى الفأرة، عند هذا فتح الغطاء وكن حذراً من الكهرباء وينصح بفتح الغطاء قبل التشغيل وانظر لمروحة المعالج هل تعمل بالشكل المطلوب وتبدو طبيعية، فإذا ترددت بأمرها تستطيع استبدالها.
ثانيا :البرامج، وكثرتها قد تسبب استنزاف موارد النظام وتجعلها لا تعمل بالشكل المطلوب وتسبب التعليق في بعض الأحيان، فمثلا فى "الستارت اب" الكمبيوتر يحتاج إلى ثلاثة ملفات فقط والباقي هو من عند المستخدم يضيفه أم لا.
بمشاكل الهاردوير
مشاكل الهاردوير 
فالملفات الهامة هي TaskMonitor هذا الملف هو الذي يمكن المستخدم من استخدام الـ CTRL+ALT+DEL ومن دونه لن يعمل هذا الأمر.
و SystemTrayوهمى المجموعة الصغيرة من الايقونات التي تظهر بجوار الساعة، أما باقي البرامج فلا حاجة للجهاز بها وتستطيع إزالتها كلها بإزالة علامة الصح من جوار اسم البرامج الموجودة في start>>run>>msconfig
وبعدها سيطلب منك الجهاز إعادة التشغيل وبعدها تستطيع أن ترى هل كان التعليق من البرامج أم لا؟، جرب إزالة جميع البرامج وتجربة الجهاز ثم أعد البرنامج تلو الآخر حتى تكتشف أيهما هو السبب؟.
ثالثا:البرامج الضعيفة، فهناك برامج تمت برمجتها بطريقة ضعيفة تسبب تعارضا مع ملفات النظام فمثلا عند تشغيلها تأخذ مساحة في "الرام" أي في الذاكرة، وعند القيام بإغلاق البرنامج المساحة المأخوذة من الذاكرة لا تتحرر بل تظل محجوزة وعند القيام بتشغيل غيرها من البرامج تضعف موارد النظام وتسبب شل وتعليق الجهاز، وهناك برامج مخصصة منتشرة عبر الإنترنت لقياس الذاكرة مباشرة والتأكد من هذا السبب.
مشاكل الهاردوير
مشاكل الهاردوير 
رابعا:هو من الأمور الأكثر احتمالا لوقوع هذه المشكلة وهو وجود فيروس فى الجهاز، فعمل الفيروسات تختلف باختلافها، منها ما يدمر الجهاز ومنها من يتكاثر ويؤثر سلباً على عمل وأداء الجهاز مع مرور الأيام، والتأكد من خلو الجهاز من الفيروسات أمر مهم دورياً.
كما أنه يمكن أن يكون أيضا فى "الهارد ووير"، فيكون "البروسيسور" ذو سرعة معينة، مركب على "المذر بورد" ولم تضبط خصائصه فيها بالشكل المناسب، مثلا: سرعة المعالج 800 ولكن خصائص "المذر بورد" توفر خيارين 750 أو 850 فى هذه الحالة إذا اخترنا 750 نكون ضمنا عمل الجهاز بالصورة السليمة، أما لو اخترنا 850 فنكون أجهدنا المعالج وبالتالى يصل دوما إلى مرحلة التعليق وإيقاف العمل.
وهناك أجهزة يكون فيها تو هارد ديسك - اثنان - واحد ماستر والثاني سليف.. والكايبل الواصل بينهما يجب أن يكون المنفذ الأول منه فى الماستر والمنفذ الثانى فى السليف.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

المحترف العربي

download

جميع الحقوق محفوظة المحترف العربي ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين