المحترف العربي: تقنيات السيو لعمل باكلينك

تقنيات السيو لعمل باكلينك

تقنيات السيو لعمل باكلينك

تقنيات السيو

في الوقت الحاضر هناك قلة قليلة من الناس الذين يفهمون حقا كيف تعمل تقنيات السيو , وكيف يتم التعامل مع أخر التقنيات  الحديثة.
هنا ساقدم أهم  النصائح من شأنها أن  تساعد أصحاب المواقع لعمل باك لينك لمواقعهم  مما تجعل مواقعهم تتصدر نتائج البحث في جوجل, والأهم من ذلك، بناء استراتيجية  السيو  التي تعتمد بشدة على جودة المحتوى.
  1. التعليقات الهادفة. عند كتابة تعليق يجب ان يكون هادف وليس مجرد شكر التقليدية, فعندما تقدم تعليق جيد سيحب الزوار الذين يقرأون تعليقك التعرف عليك على الانترنت مما يزيد من عدد زوار موقعك .
  2. تعليقات المنتديات . ايضا مما يزيد من الباك لينك لموقعك هو التعليقات في المنتديات , فكلما كان تعليقا مفيدا واستكمالا للموضوع  واضافة رابط موقعك مما يزيد من زوار الموقع التابع لك لاستكمال الموضوع .
  3. محتوى جديد الكتابة دائما محتوى من المقالات الجديدة و الفريدة و الحصرية ، محركات البحث تبحث دائما عن المحتوى الفريد.
  4. تحسين الموقع : وذلك عن طريق  خفة وسرعة جميع الصفحات . وسهولة تصفحه
  5. افحص شهرة الكلمات المفتاحية التى تود الظهور فيها
قد تود أن يظهر موقعك كنتيجة أولى عند البحث عن مواقع تقنية مثلا !
ولكى تحصل على زيارات عند البحث عن كلمة معينة يجب عليك أن تكتب عن موضوع يشغل اهتمام الناس ويبحثون عنه بجدية ونشاط وهناك الكثير من الأدوات التى تتيح لك معرفة مدى شهرة الكلمات على محركات البحث منها Wordtracker و Google Adwords و Google Trends
قد تجد غير هذه الأدوات هنا أو هناك المهم أنها تعطيك لمحة عن مدى شهرة الكلمات المفتاحية فى أى وقت .
6. اختر كلمات محددة ومترابطة
من الجيد اختيار كلمة أو جملة لموضوعك وتحسين باقى الموضوع حول هذه الجملة ، الكلمات يجب أن تكون مترابطة مع المحتوى الكلى لموضوعك .
7.اختر الجملة المفتاحية من كلمتين أو ثلاثة
الإحصائيات تشير الى أن حوالى 60 % من عمليات البحث تتم بجملة تحتوى من 2 الى 3 كلمات ، ضع هذا فى الحسبان وحاول تحسين موضوعاتك لكى تحتوى على جمل مفتاحية من كلمتين الى ثلاث كلمات للحصول على نتائج أفضل .
8. استخدم كلماتك المفتاحية فى عنوان الصفحة
بمجرد اختيار الجملة المفتاحية لصفحتك قم بتضمينها فى عنوان الصفحة .
9.استخدم كلماتك المفتاحية فى العناوين الفرعية والعناوين الرئيسية(Headlines)
تقسيم موضوعك وتنسيقه باستخدام (Headlines) والعناوين الفرعية يتيح لك تنسيقا ورؤيا جيدة لموقعك كما انه يسمح لك باستخدام الكلمات المفتاحية فى هذه العناوين .
10. استخدم كلماتك المفتاحية فى جسم المحتوى (الموضوع)
من المهم استخدام الكلمات المفتاحية فى جسم الموضوع ، على سبيل المثال قم بعمل مقدمة لموضوعك تحتوى على الكلمات المفتاحية ثم بعد ذلك قم بادراج الكلمات المفتاحية مرة أخرى فى الموضوع وحاول تكرارها كلما أمكن ذلك (دون استخدام اسلوب الحشو راجع رقم 10)
11. استخدم كلماتك المفتاحية فى وحول روابطك .
محركات البحث تعطى الروابط قيمة أعلى من النصوص العادية عند البحث لذا حاول انشاء الروابط التى تستخدم كلماتك المفتاحية وحاول تجنب الروابط التى تستخدم فقط اضغط هنا أو من هنا أو مزيد من المعلومات لأنها لن تساعدك فى عملية تحسين نتائجك فى محركات البحث !
ضاعف القوة من هذه الروابط باستخدام كلماتك المفتاحية فيها كلما أمكن ذلك ،أيضا النصوص حول الروابط يكون تقييمها أعلى بالنسبة لمحركات البحث فاذا لم تتمكن من وضع كلماتك المفتاحية فى الروابط قم بوضعها حول الرابط .
12.استخدم كلماتك المفتاحية فى الصور .
ربما يلاحظ الكثير أن هناك العديد من الزيارات جاءت الى الموقع من خلال البحث عن صورة !! فقط تأكد ان اسم ملف الصورة ووصفه يحتوى على كلماتك المفتاحية
13.تجنب وضع الكلمات المفتاحية فى الوسم quote
هناك اراء مختلفة حول هذا الموضوع ولكن الأرجح من يقول أن محركات البحث تتجاه الكلام الموجود داخل وسم quote عند الزحف للموقع لذا حاول تجنب وضع كلماتك المفتاحية فى هذا الوسم واستتخدمه بحذر !
14.لا تقم بحشو الكلمات المفتاحية
لا تقم بوضع كلمات هنا وهناك غير متعلقة بالموضوع فقط لجلب انتباه محرك البحث وجلب زيارات غير حقيقية لانها جاءت خلف كلمة مفتاحية أنت لا تقدم بيانات عنها ! ، حاذر فمحركات البحث لا تتسامح مع مثل هذه المواقع وتقوم بحذفها وحجب نتائجها.
ادوات سيو
اذا كنت تبحث عن المزيد من الزوار لموقعك  وتعزيز قوة موقعك فى محركات البحث المختلفة ومتابعة نشاط موقعك يجب ان يكون لديك ادوات خاصة لموقعك لمعرفة ما هي الكلمات المفتاحية المستهدفة، وما هي قوة موقعك، وعدد الروابط الخلفية للموقع وما هو تقيم محركات البحث لموقعك، ومعرفة سرعة تحميل موقعك كل هذا واكثر توفره لك ادوات السيو ولمعرفة المزيد من ادوات سيو المفيدة لموقعك انظر ادناه
اداة مشرفي المواقع    :معلومات قيمة عن موقعك من جوجل
الكسا: احصائيات هامة جدا عن مواقع الويب
دليل DMOZ: دليل مواقع عالمي يقبل المواقع العربية
وغيرها من الادوات
كن مــفـيدا و شـارك الاخـرين ...


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

المحترف العربي

download

جميع الحقوق محفوظة المحترف العربي ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين